الثلاثاء، 28 أبريل، 2009

قضية للمناقشة - الخمر


بسم الله الرحمن الرحيم


(نحو الحرية والاصلاح - 1 )

قضية للمناقشة ( الخمر )




ومما آلمني أني رأيت بعض الشباب القطريين لا تتجاوز أعمارهم العشرين سنة وهم يدخلون إلى هذا البار ...... على كل حال اتصلت صباح اليوم التالي الى برنامج وطني الحبيب صباح الخير( وكنت اتساءل هل الذي سمح أو افتتح هذا البار مازال يرى وطنه قطر حبيبا على قلبه وهل أصبح أهل قطر يصبحون على خير أم على شر بوجود الخمر في متناول أيدي ابنائهم وبناتهم) تكلمت حينها وذكرت الموضوع كما شاهدته وناشدت المسئولين وعلى رأسهم أمير البلاد ولازلت أناشدهم جميعا لعل الله عزوجل أن يبارك في هذه المناشدة.

بعد عدة أشهر أغلق هذا البار وهنا أسجل شكري وشكر أهل قطر والمسلمين عموما في هذه البلاد لكل من ساهم في إغلاق هذا المنكر العظيم .

واعتقدت ذلك اليوم أنه بدأت سياسة جديدة في البلد تهدف إلى تطهير قطر من الخمور وردها إلى عهدها الأول (السفارات) ولكن للأسف يبدو أني كنت متفاءلا فقد تم افتتاح بار أكبر من الأول خلف فندق رمادا وأصبح مشهورا لدرجة أنك ترى سيارات كروة واقفة امامه مثل ما تقف سيارات كروة أمام المطار الدولي.

وانتشرت المراقص والبارات في الفنادق ذات الأربع نجوم والأقل من ذلك بعد أن كانت محصورة في الخمس نجوم وأصبح أمرا عاديا أن ترى زجاجة اوكرتون خمر مرميا أمام بيتك كما شاهدت عدة مرات آخرها كان أمس صباحا ربما في نفس الوقت الذي كانت تقول فيه المذيعة : وطني الحبيب صباح الخير ........

حوادث كثيرة مأساوية أصبحنا نسمع عنها ونراها مات فيها أبرياء وكان سببها السكر منها الحادث الذي حصل على طريق الوكرة وخلاصته أن سكران يقود سيارته صدم سيارة فيها عائلة مما أدى إلى انقلاب السيارة ووفاة الأم والأطفال وجريمة أخرى أشنع منها ألا وهي اعتداء أب على ابنته جنسيا تحت تأثير السكر والحادث الذي حصل من مدة قريبة عند تقاطع رمادا الذي كان سببه خروج بعض السكارى من البار الذي خلف الفندق .

المصائب التي جلبها علينا الخمر كبيرة وخطيرة وتسببت في موت أبرياء وانتهاك أعراض والكثير من المشاكل الإجتماعية والأخلاقية الأخرى.

ومما يحز في النفس أنك ترى بعض المواطنين من إحدى الدول المجاورة يأتون إلى دوحة الخير للشر ألا وهو الخمر
ومايتبعه من مصائب التي منها الدعارة ولايستطيع أي مواطن أن ينكر عليهم مايفعلونه بسبب حماية المتجاوزين للقانون له .

بعد هذا العرض المختصر يأتي سؤال كبير جدا :
هل من سمح بدخول الخمر( الى هذه البلدة الطيبة التي يأتيها رزقها من كل مكان والتي كانت خالية من هذه المصائب ) يحب قطر وأهل قطر ويريد لهم الخير أم الشر ؟

وترد أسئلة كثيرة أخرى في هذا الموضوع :
من المسئول عن الترخيص لهذه الجهات ببيع الخمر وتعاطيه مع أن القانون يجرم ذلك ويقضي بأشد العقوبات كما في المواد (270) (272) (273) من قانون العقوبات (11) لسنة2004 ؟
ما الذي يمكن فعله لإنكار هذا المنكر العظيم (الذي جر الفساد على البلاد والعباد) بالحكمة ؟
هل الإهتمام بتطبيق قانون المرور الجديد أولى من الإهتمام بتطبيق قانون منع الخمر؟
إذا حصلت جريمة (قتل أو اغتصاب أو حادث مروري تسبب في موت أبرياء) تحت تأثيرالخمر وتبين أن الجاني تناول الخمر في إحدى هذه البارات ، من المسئول عن الجريمة ؟ السكران أو صاحب البار أو من رخص لهذا البار؟
هذه قضية صغيرة بالنسبة للقضايا الأخرى التي نأمل في طرحها ضمن سلسلة رسائل (نحو الحرية والاصلاح) وأرجو أن نناقش الموضوع بهدوء وبدون انفعال لعلنا نخرج بفكرة لإنقاذ قطر الخير من هذا الشر.



(( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنَّمَا الْخَمْرُ وَالْمَيْسِرُ وَالْأَنْصَابُ وَالْأَزْلامُ رِجْسٌ مِنْ عَمَلِ الشَّيْطَانِ فَاجْتَنِبُوهُ لَعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ، إِنَّمَا يُرِيدُ الشَّيْطَانُ أَنْ يُوقِعَ بَيْنَكُمُ الْعَدَاوَةَ وَالْبَغْضَاءَ فِي الْخَمْرِ وَالْمَيْسِرِ وَيَصُدَّكُمْ عَنْ ذِكْرِ اللَّهِ وَعَنِ الصَّلاةِ فَهَلْ أَنْتُمْ مُنْتَهُونَ ))

قبل بضع سنوات لم يكن الخمر موجودا في قطر إلا للسفارات وكان بترخيص واجراءات معقدة بحيث لا يتسرب منه شي إلا بشق الأنفس وكانت هناك وما زالت ادارة بوزارة الداخلية اسمها إدارة مكافحة المخدرات (والمسكرات) إلا أنه تغير اسم هذه الإدارة بقدرة قادر إلى إدارة مكافحة المخدرات فقط وحذفت كلمة المسكرات ثم فتحت بعض البارات للأسف في بعض الفنادق ذات الخمس نجوم وكان في البداية ممنوع دخول القطريين ثم سمح للقطريين بالدخول لكن بشرط أن يلبس القميص والبنطلون ثم تطورالوضع اكثر من ذلك ووصل إلى حد الإستهتار بحيث فتح مطعم بجانب التنس وكنت ذاهبا إليه منذ سنتين تقريبا في إجازة العيد مع الأولاد إلا أن الحارس منعني من الدخول بسبب أنه معي أطفال فلما استفسرت منه عن السبب قال إنه يوجد بار بالمطعم ولايسمح بالدخول إلا لمن هو في عمر 18 سنة فما فوق لم استوعب الموضوع ولم أظن أن تصل الجراءة او قل ان شئت الوقاحة بأحد من أهل قطر أن يرضى على نفسه أن يكون سببا في انحراف شاب واحد فكيف بعشرات او مئات من الشباب و(الشابات).

هناك 10 تعليقات:

سلطان بن خليفة الخليفي يقول...
أزال المؤلف هذا التعليق.
بو يوسف يقول...

جزاك الله خير

غير معرف يقول...

شكراً لك

غير معرف يقول...

أخوي سلطان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيك مليون عافية على ما تكتبة وتوضحة للمواطنين في قطر ومناصحة الحاكم فالأمر والله أنه خطير وقد ينتقل الكفر إلي الأفراد .وبعض العوام من القبائل خاصة فيهم جهل وغباء وولاء مبنى على الجهل في الدين والوطنية عند احتفالهم باليوم الوطنى ...،لقد تضرر الشعب القطري من سياسةالتهميش
ووتحريمة من ثروة بلادة التي سخرت لأمريكا وأوربا ومدها بالغاز بسعر رخيص جدا .ويعطيك الف عافية

غير معرف يقول...

أخوي سلطان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيك مليون عافية على ما تكتبة وتوضحة للمواطنين في قطر ومناصحة الحاكم فالأمر والله أنه خطير وقد ينتقل الكفر إلي الأفراد .وبعض العوام من القبائل خاصة فيهم جهل وغباء وولاء مبنى على الجهل في الدين والوطنية عند احتفالهم باليوم الوطنى ...،لقد تضرر الشعب القطري من سياسةالتهميش
ووتحريمة من ثروة بلادة التي سخرت لأمريكا وأوربا ومدها بالغاز بسعر رخيص جدا .ويعطيك الف عافية

غير معرف يقول...

حفظك الله سلطان الخليفي . الوضع في قطر خطير جدا ,ثروة الغاز والنفط في قطر صارت بيد أمريكا وأوربا وألأمريكان أستلموا مناصب قياديةوحساسة في قطر وبروتب مغرية .
والشباب القطري يشتغل حارس في ألأسواق ويعمل في جهاز أمن الدولة أو اللخويا أو الشرطة فقط وحرموهم من التعليم الجامعي ومن المناصب القيادية في الدولة وأصبحو عاطلين عن العمل ومحالين على البند المركزي والتقاعد ، أقسم بالله ان المنظمة الماسونية لاعبه دور خطير في قطر لنشر الفساد التعليمي والمجتمعي

غير معرف يقول...

الأخ سلطان سلام عليكم
حاكم قطر أعطى أمريكا قاعدة أكبر من المنطقة الصناعية وبناها على نفقة الدولة وأعطى الجيش ألأمريكي رواتب أعلى من رواتب الجيش القطري وطردالعسكريين الخليجيين والعرب والمسلمين من العسكرية في قطر. والله أنه الشعب القطري أصبح أسير ولو حصل أنفجار قتل فيه أمريكي واحد لتم القبض على الأف الشباب القطري وأودعوهم السجون بسبب موت ألأمريكي والله أصبحنا أسرى وومعتقلين بيد ألأمريكان وأصبحا عندنا جونتناموا في قطر

غير معرف يقول...

تحذير :الجيش الأمريكي (العاملين المدنيين ) في القاعده العسكرية ألأمريكية بالمنطقة الصناعية ينشرون المخدرات
بين العمال ألأسويين وهذا الخبر مؤكد من أحد الضباط القطريين

غير معرف يقول...

برك الله فيك وفك اسر من الظلم واعلم ان افضل اجهاد كلمة حق عند حاكم جائر واصبر فهؤلاء الحكام في الدول اسلاميه والعربيه عامه والخليجيه خاصه اصبحوا مطية للصهيوامريكيه والمجوسيه بالفساد والبعد عن الله وتغريب انفسهم وشعوبهم ولكن اؤكد لك ان مهما طال ظلام الليل سوف يعقبه الصباح المشرق بنور الاسلام قال الله تعالى: (وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُم مُّصِيبَةٌ قَالُواْ إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّـا إِلَيْهِ رَاجِعونَ)
فانتم خير من يمثل الرجال الصادقين الواعدين نسال الله لك ولكل انسان اخذ على عاتقه الامر بالمعروف والنهى عن المنكر الصبر والثبات يقول الله تعالى : " ولاتحسبن الله غافلاً عما يعمل الظالمون، إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار. مهطعين مقنعي رؤوسهم، لايرتد إليهم طرفهم، وأفئدتهم هواء)

الدكتور نبيل يقول...

ألمتلازمة ألوراثية ألكامنة السادية السياسية غير المرغوب فيها للشيخ حمد بن خليفة آل ثاني
و حقوق الإنسان في قطر !!! د. نبيل عبد القادر ذيب الملحم


Syndrome genetic latent political unwanted sadism of Sheikh Hamad bin Khalifa al-Thani and human rights in QATAR

الدكتور نبيل عبد القادر ذيب الملحم
= باحث طب أخصائي فلسطيني من فلسطينين العراق مقيم في المانيا - بون

حقوق ألأنسان ألقطري ألعربي في قطر بما فيها حقوق ألأنسان ألقطري ألعربي ألأخ ألسيد سلطان بن خليفة الخليفي في قطر ! شأهدوا
رسالة ألأخ ألسيد سلطان بن خليفة الخليفي ألمؤرخه في 28 أبريل, 2009
نصح واشفاق إلى سمو أمير قطر وأهل قطر "" http://binkhaleefa.blogspot.com/


ينشر الخليفي مدونة ناقدة للأوضاع في الخليج وفي قطر تحديدا حيث ينتقد بعض المظاهر الغربية ويدون رسالة مفتوحة موجهة إلى أمير قطر، على الرابط
http://binkhaleefa.blogspot.com
الخبر على موقع الجزيرة الإنكليزي:
http://english.aljazeera.net/news/middleeast/2011/03/20113511455929372.html

"" و ارغب تقديم نصيحتي ألأنسانيه و ألطبيه ألى ألأخ سمو أمير قطر و ألأخوه أهل قطر ألأعزاء بما يلي للأستفادة منها ولكم ما يلي :-
بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة نصح واشفاق إلى ألأخ سمو أمير قطر و ألأخوه أهل قطر ألأعزاء

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله


سمو أمير قطر ألشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أمير دولة قطر - السلام على من اتبع الهدى

أوجه لك
هذه الرسالة ناصحا لكم ومشفقا عليكم من يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم منذ بداية حكمك إلى هذا اليوم والمنكرات والفتن تزداد يوما بعد يوم .

فإن الله عز وجل أمرنا بالانكار ولم يكلفنا النتيجة . قال تعالى :-
( يا بني أقم الصلاة وأمر بالمعروف وانه عن المنكر واصبر على ما أصابك إن ذلك من عزم الامور ).

ألدكتور نبيل عبد ألقادر ديب :-

أمير قطر يعترف بحقوق ألأنسان ألعربي في تقدم كما صرح مجدادا في ألجزيره ألقطريه .
حزيران/يونيه 1993:- • في 27 يوليو 1995 تولى مقاليد الحكم اثر انقلاب أبيض على والده الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني وذلك أثناء تواجده في الخارج ( كنتيجة تأثير ألمتلازمه ألوراثية ألكامنة السادية السياسية غير المرغوب فيها للشيخ حمد بن خليفة آل ثاني أعلاه على شخصيته !!! )، العلاقات الدولية :-
بعد توليه مقاليد الحكم قام بتوثيق العلاقات مع مختلف دول العالم وأهمها الولايات المتحدة وإسرائيل حيث توجد في قطر قاعدة السيلية وهي أكبر قاعدة عسكرية أمريكية في الشرق الأوسط والتي ساهمت بشكل كبير في الحرب الأمريكية على العراق وأفغانستان، وقد صرح إنه لو أصر على إخراج الأمريكيين من قطر فإن "الأخوة العرب" سيحتلونها.



ألمخلص لكم

الدكتور نبيل عبد القادر ذيب الملحم
= باحث طب أخصائي فلسطيني من فلسطينين العراق مقيم في المانيا - بون

doctor.nabilabdulkadirdeeb@googlemail.com